محمد حفظي.. يُكرم مدير التصوير الإيطالي فيتوريو ستورارو بختام مهرجان القاهرة

وفاء الباهي30 نوفمبر 2019آخر تحديث : السبت 30 نوفمبر 2019 - 10:42 صباحًا
وفاء الباهي
اخبار منوعة
محمد حفظي.. يُكرم مدير التصوير الإيطالي فيتوريو ستورارو بختام مهرجان القاهرة

رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المنتج محمد حفظي كرم مدير التصوير العالمي فيتوريو ستورارو، الحائز على أكثر من 50 جائزة دولية، منها 3 أوسكار.

وأكد ستورارو عن سعادته البالغة بتكريمة من قبل مهرجان عريق مثل مهرجان القاهرة السينمائي الذي يعد واحد من أعرق المهرجانات الدولية في العالم.

وكانت فعاليات المهرجان قد انطلقت 20 نوفمبر الجاري بفيلم “الأيرلندي” للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، وعرض خلالها أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، و84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يضاف إليها تنظيم منصة المهرجان “أيام القاهرة لصناعة السينما” عدد كبير من الندوات والمحاضرات والورش التدريبية.

أفلام المهرجان

يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي، التي تختتم فعالياتها الليلة، شهدت عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى.

وحضر حفل الختام عدد من النجوم منهم، ليلي علوي، إلهام شاهين، بشري، ساندي، المخرجة إيناس الدغيدي، نسرين أمين، جيهان خليل، رانيا يوسف، الفنان سيد رجب، انتشال التميمي، أحمد داوود وزوجته، الإعلامي خيري رمضان، خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة، محمد حفظي رئيس المهرجان، الفنانة هنا شيحة، وآخرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.