“بيروت المحطة الأخيرة” يفوز بجائزة أحسن فيلم غير روائي بمسابقة آفاق السينما العربية

وفاء الباهي30 نوفمبر 2019آخر تحديث : السبت 30 نوفمبر 2019 - 11:41 صباحًا
وفاء الباهي
اخبار منوعة
“بيروت المحطة الأخيرة” يفوز بجائزة أحسن فيلم غير روائي بمسابقة آفاق السينما العربية

فاز فيلم “بيروت المحطة الأخيرة” إخراج إيلي كمال، بجائزة أحسن فيلم غير روائي، حيث أعلنت مسابقة آفاق السينما العربية عن ذلك في ختام الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي، المقام حاليا بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

الفيلم الذي شهد المهرجان عرضه العالمي الأول، إنتاج لبناني إماراتي، وتدور أحداثه حول استكشاف مفاهيم الحدود والهوية والانتماء في منطقة من العالم كُتب عليها أن تكون دائمة الاضطراب.

ترأس لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، الناقد الكندي بيرس هاندلنج المدير والرئيس التنفيذي السابق لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي خلال الفترة من عام 1994 وحتى عام 2018، وشارك في عضويتها الممثل الألماني توماس كريتشمان، والمنتج البلغاري ستيفين كيتانوف، والممثلة المصرية هنا شيحة، والممثلة اللبنانية بيتي توتل.

يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي، التي تختتم فعالياتها الليلة، شهدت عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى.

نجوم الفن بحفل الختام

وحضر الحفل عدد كبير من نجوم الفن من بينهم الفنان خالد سليم وزوجته ومصمم الأزياء العالمي هاني البحيري وتارا عماد وهنا الزاهد وهبة مجدي وبشرى وحلا شيحا ومنة شلبي وهند صبري وشريف رمزي وزوجته والإعلامية بوسي شلبي وإلهام شاهين وآخرين ومحمد فراج وليلى علوي ونادية الجندي ولبلبة وآخرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.